الرئيسية / تقارير / فانتازيا الذباب الإلكتروني: اشتباكات قطرية تركية بالدوحة

فانتازيا الذباب الإلكتروني: اشتباكات قطرية تركية بالدوحة

(مرصد تفنيد الأكاذيب)

إسطنبول / إحسان الفقيه / الأناضول

 يُلاحظ في الآونة الأخيرة، بأن الذباب الإلكتروني المُموّل من الدولة الخليجية التي لا تتحفّظ في إظهار عدائها لتركيا، يُركز على تشويه العلاقة التركية القطرية، ومن ذلك قيام مغردون إماراتيون وسعوديون بالفبركة وتأليف قصص تستهدف سُمعة القوات التركية التي تتواجد في دولة قطر بموجب اتفاقية أمنية موقعة بين الحكومتين.. ولكن مرصد تفنيد الأكاذيب بالمرصاد.. تداول مغردون إماراتيون وسعوديون تسجيلا ادعوا فيه أنه يصوّر اشتباكات في الدوحة، وتبادل لإطلاق نار مع القوات التركية التي تتواجد في دولة قطر بموجب اتفاقية أمنية موقعة بين الحكومتين.

المغردون الموصوفون بأنهم “ذباب إلكتروني” تداولوا التسجيل على نطاق واسع، ومن بينهم حسابات موثقة لشخصيات معروفة في الوسطين الصحفي والإعلامي.

مغردة سعودية يتابعها نحو 35 ألف متابع على حسابها الموثق بالعلامة الزرقاء، وهي كاتبة سعودية في صحيفة “إيلاف”، ادعت أن إطلاق نار ما يزال مستمرا في الدوحة، وتحدثت عن “مقتل أفراد بالأسرة الحاكمة في قطر إثر نزاع مع القوات التركية”.

https://twitter.com/Norashanar/status/1260683986004840448?s=20

وإمعانا في الكذب والتضليل، ذكر أحد الحسابات الإماراتية أن التسجيل هو لتبادل إطلاق نار في شارع عبد الله بن جاسم في الدوحة.

وواجه المغردون ردودا ساخرة على نطاق واسع بعد أن تبين لهم كثرة الافتراءات والأكاذيب التي باتت شبه يومية والاستمرار في تداولها دون خجل.

الحقيقة تقول :
أن التسجيل يعود إلى أكتوبر 2015 وهو يصوّر هجوم لرجال الأمن السعودي للقبض على شخصين تحصّنا في مبنى قيد الإنشاء، في أعقاب مقتل الشخص الثالث من المجموعة التي نفذت هجوما مسلحا على مسجد شيعي في حي الكوثر بمدينة سيهات التابعة لمحافظة القطيف شرق السعودية.

عن Ehssan Alfakeeh

شاهد أيضاً

حركات الإسلام السياسي.. وجود مؤثر رغم الإخفاقات

ظلت مسألة انتقال حركات الإسلام السياسي من الحالة التنظيمية إلى الحالة السلطوية مثار جدل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *